Moaamen Forum
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Moaamen Forum

ماشاء الله لاقوة الا بالله .. اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  المشاركات الجديدة  

 

 اكتب سيرتك الذاتية باحتراف

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
moaamen
مـؤسس المنتـديـات
مـؤسس المنتـديـات
moaamen


تاريخ التسجيل : 01/07/2010
عدد المشاركات : 1407
الجنس : ذكر

اكتب سيرتك الذاتية باحتراف Empty
مُساهمةموضوع: اكتب سيرتك الذاتية باحتراف   اكتب سيرتك الذاتية باحتراف Emptyالثلاثاء سبتمبر 07, 2010 8:28 am

تعــــريـف للــســــــــــيـرة الــــــذاتــيـــــــــة ؟


*
هي بطاقة تعريف للفرد.

*
هي المفتاح للوصول للمقابلة الشخصية.

*
هيبمثابة النداء الذي يقول لصاحب العمل (قم بتعييني! وليس إدراجي بين الملفات).

*
هي الأداة الأساسية التي تستخدمها لترويج نفسك لجذب انتباه صاحب العمل.


مـــواصــفـــــات الـســـــيـرة الــــــذاتــيـــــــــة:-


1.
يجب أن تكون سيرتك الذاتية لها تأثير قوي وإيجابية.

2.
الصدق في المعلومات الواردة في السيرة الذاتية.

3.
تنظيم وترتيب الأفكار.

4.
استخدم العناوين.

5.
التنسيق الزمني للسيرة الذاتية.

6.
الوضوح التام لا تترك مجالا لخيالات القارئ ولا تفترض به أنه يعرف ما تعتبرهبديهيا.

مثال: اختصار
CS والذي تعني به .(Computer Science)

7.
تجنب الأخطاءالإملائية والقواعدية، لأن مقدار إتقانك للغة يعكس مدى ثقافتك.

8.
سجل عنوانا فيالبريد الإلكتروني (الإيميل): فبعض أرباب العمل يفضلون الاتصال بك عن طريق الإيميل. فإذا كنت لا تملك عنوانا،

فإن حصولك على عنوان بريد إلكتروني لا يكلفك شيئا


9.
استخدم أسلوب النقاط: فأرباب العمل لا يحبون رؤية السير الذاتية التي تكتب فيشكل فقرات.

واستعمل أسلوب النقاط لأنه يسهل عملية القراءة


10.
قدم المختصرالمفيد: فالعديد من أصحاب العمل لن ينظروا بعين الاعتبار لأي سيرة تزيد صفحاتها علىصفحة واحدة.

وتذكر أن مدراء التوظيف يستلمون المئات بل والآلاف من الطلبات


11.
دقق في معلومات كيفية الاتصال بك افحص وراجع معلومات الاتصال بك، وأضف رقمهاتفك المحمول إن وجد.

12.
استخدم ورقا جيدا أبيض اللون وابتعد عن الألوان،وحجم الورق يكون .A4

13.
لا تضع صورتك الشخصية على السيرة الذاتية.

14.
النظافة.


تقسيم السيرة الذاتية:-

1. المعلومات الشخصية: الاسم، تاريخ الميلاد،الجنسية، الحالة الاجتماعية، العنوان، أرقام الهواتف، البريد الالكتروني، عنوان صفحة الويب الشخصية.

2. المؤهلات الأكاديمية: التاريخ، اسم المؤهل والتقدير إذاكان عالي، المؤسسة التعليمية، المكان.

3. الخبرة الوظيفية: الفترة التي بدأتفيها العمل، الوظيفة، المهام الوظيفية.وتشمل الخبرة الوظيفية: الوظائف التي تحتاجتفرغ كامل أو التي لا تتطلب تفرغ كامل والتدريب العملي والصيفي.

4. الدوراتالتدريبية: الفترة، اسم الدورة، المكان المنظم للدورات.

5. الأنشطة: الفترة، اسمالنشاط، المكان الذي أقيم فيه النشاط.

6.
المهارات.

7.
الهوايات.

8. المعرفون: الاسم، المسمى الوظيفي، العنوان وأرقام الهواتف. كما ويمكن إضافة اللغاتوالجوائز التي حصلت

ملاحظة:- لايجب كتابة كل هذه المواصفات التي ذكرتهاولكن عليك كتابة الاساسيات

مثل (الاسم والعنوان و المؤهل ونحو ذلك من العملومات
الاساسية التي ينبغي توفرها)....



و الآن سنبدأ بمعرفة كيفية كتابة السيرة الذاتية :-

كن مقنعاً وذلك بتقديم الأدلة


1.
كن صادقا


2.
اعرف متطلبات العمل وما يوافق مهاراتك منها


3.
كن واضحا ومحدداوقدم أدلة على ما تقول


أسلوب الكتابة:-


1.
يجب ان تكون الجمل مختصرة ومفيدة بالأضافة لكونهاخالية من الاخطاء الاملائية


2.
يجب ان لا تقل سيرتك الذاتية عن صفحة واحدةولا تزيد عن ثلاث صفحات


المعلومات الشخصية:-


1.
لا تذكر شيئاً عن انتمائاتك السياسية


2.
لاتذكر شيئاً عن شؤونك العائلية


3
لا تذكر شيئاً عن مرضك أو أي إعاقات ان كانلديك


المؤهلات العلمية:-


1.
اذكر التفاصيل المهمة المتعلقة بالموضوع


2.
قدم تفاصيلاً اكثر عن دراستك الجامعية و الدرجات العلمية الاعلى إنوجدت


3.
قدم تفاصيلاً عن اي جوائز علمية حصلت عليها أو نشرت لك


الخبرات العملية:-


1.
لا تذكرمسؤولياتك فقط بل انجازاتك وما حققته للشركة خلال عملك بها


2.
لا تذكر اسبابتركك للعمل 3. اذكر الوظائف التي عملت بها حديثاً فقط


4.
اذكر اي اعمالتطوعية قمت بها, فالمهم نوعية العمل بغض النظر عن كونه مدفوعاً ام لا


5.
منالمفيد ان تذكر كيفية تطوير مهاراتك من خلال اعمالك السابقة


6.
لا تقلل مناهمية خبراتك, فهي سبب تطوير مهاراتك


الـمــــــــهـــارات:-


1.
يجب ان تذكر المهارات المتعلقة بمايلي

- اللغة : حدد المستوى محادثة وكتابة على سبيل المثال : ممتاز, جيد جدا

- مهارات الحاسوب : من حيث البرامج التي تتقنها

- مهارات الطباعة : حدد السرعة والدقة


-
اذكر ان كان لديك رخصة قيادة ام لا

2. اذكر ايمهارات متعلقة بالعمل قد تثير اعجابهم




وفي النهاية إذا حققت كلهذه الشروط التي ذكرتها سترى سيرتك الذاتية مميزة وكاملة 100% .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
miss mai
نائـبـة الادارة العليا
نائـبـة الادارة العليا
miss mai


تاريخ التسجيل : 22/08/2010
عدد المشاركات : 3901
الجنس : انثى

اكتب سيرتك الذاتية باحتراف Empty
مُساهمةموضوع: رد: اكتب سيرتك الذاتية باحتراف   اكتب سيرتك الذاتية باحتراف Emptyالثلاثاء سبتمبر 07, 2010 8:36 am

ماشاء الله
ربنا يجازيك كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اكتب سيرتك الذاتية باحتراف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ركب صورك مع المشهير باحتراف وبسهولة شديدة
» اهمية السيره الذاتية
» السيرة الذاتية لأوباما
» اكتب العضو المناسب
» اكتب اسمك باليابانى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Moaamen Forum :: الأقسام العامة :: قسم الأخـبــار :: قسم اعلانات الوظائف فى الخارج-
انتقل الى: