من موقع الاحساس بالابوة و المسئولية اعاد المهندس سيد عبد العزيز محافظ الجيزة الأمل الى تلميذين واسرهما خلال تفقدة لبعض لجان امتحانات الشهادة الاعدادية .
حيث لاحظ تلميذا من ذوي الاحتياجات الخاصة يعتصر الما وحزنا لعدم قدرته على الكتابة لعجزه ولم تتنبه ادارة المدرسة لايجاد من يكتب له حيث كان في الماضى يلتزم التعليم باحضار الكاتب باجر علاوة على توجيه الادارة المدرسية حول صعود التمليذ لدرجات السلم حتى الدور الثاني بدراجته علاوة على انه لاحظ للوهلة الاولي ان التلميذ لم يدون على ورقة الاجابة اية بيانات سوي الحزن والحيرة اللتان ترتسمان على وجه التلميذ وقله حيلته وقدرته وهو يشاهد زملائه وهم يؤدون الأمتحان
فسأل المحافظ مسئولي المدرسة ولجان الامتحان؟ من يكتب الاجابة لهذا التلميذ؟ فأجاب أحد المدرسين ان ولي امر التلميذ لم يكتب طلبا لتحديد من يكتب للتلميذ الاجابة .
هذة الاجابة رسمت حيرة لدي المحافظ الذى لم يتردد ان يقرر من يكتب ما يمليه التلميذ عليه فورا وان تعقد له لجنة في المدرسة وان يعوض له ما مضى من زمن على الامتحان على ان يراعي ان يؤدي الطالب امتحانه بالدور الارضى.
والموقف الثاني حيث لمح تلميذا يقف خارج باب المدرسة يبكي فاسرع نحو الباب ليسأل التلميذ عن سبب بكائه فاجابه :تأخرت لبضع دقائق فرفضوا دخولى الامتحان..
امر المحافظ فورا بدخول الطالب لجنة الامتحان وتعويضه عن الوقت الذى مضى من زمن الامتحان ، فتحية لهذا الرجل المحافظ على ابنائه بدافع الابوه قبل موقع المسئولية