Moaamen Forum

ماشاء الله لاقوة الا بالله .. اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
 
الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  المشاركات الجديدة  

شاطر | 
 

 متلازمة ميدان التحرير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a.kandil
:: عـضـو ::
Progress | 10%

:: عـضـو ::Progress | 10%
avatar

تاريخ التسجيل : 24/01/2011
عدد المشاركات : 40
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: متلازمة ميدان التحرير   السبت فبراير 05, 2011 10:19 pm

كوكب الأرض بقاراته السبع أخذ بطانية وساندوتش فول وأقام في ميدان التحرير، فمنذ أن اندلعت شرارة الاحتجاجات الشبابية في شوارع مصر المحروسة حتى أصيب الناس بـ (متلازمة ميدان التحرير) وأصبحوا يقضون الليل والنهار أمام شاشات التلفزيون بحثا عن خبر جديد، الموظفون في المكاتب .. ربات البيوت في المطابخ .. ملاك الإبل في الصحاري .. المسافرون في الفنادق .. العاطلون في المقاهي .. كل الناس ــ وخصوصا العرب ــ أصبحوا يعيشون ويتنفسون وينامون في ميدان التحرير.
ماما أمريكا كالعادة باعت حلفاءها وهي تردد: (بيزنس إز بيزنس)، والبلطجية ركبوا الجمال والخيول في مشهد كاريوكاتوري أعادنا إلى أجواء حرب البسوس مع فارق مهم هو اختفاء ابن عباد الذي كان يقول: (لا ناقة لنا فيها ولا جمل)، فكل عربي داخل مصر وخارجها له مائة ناقة وألف جمل ومليون فرس في هذه الأحداث المتسارعة التي يعيشها الشارع المصري.
خامئني الولي الفقيه الذي سحق ثورة الشباب في طهران يبارك المظاهرات الشبابية في مصر .. حين تكون مرشدا أعلى فإنك لا ترى الناس الذين يعيشون في الأسفل!، قناة الجزيرة التي وقفت مع أحمدي نجاد ضد ثورة شباب إيران تحولت خلال أحداث مصر إلى الناطق الرسمي باسم حزب الإخوان المسلمين حيث يرفع المذيعون فيها راية الإسلام في أستديو ملاصق للقاعدة الأمريكية وقلوبهم تدندن بكلمات أغنية فرج عبدالكريم: (واقف على بابكم ولهان ومسير)، قناة العربية أنهكها البحث عن التوازن حتى كادت أن تفقد توازنها حيث يرفع المذيعون فيها راية الحياد وقلوبهم تدندن بكلمات أغنية محمد عبده: (إن حكينا ندمنا وإن سكتنا قهر)، القنوات المصرية الخاصة تود لو كان بإمكانها أن تتوقف عن متابعة الأحداث لتعرض أغنية أم كلثوم: (أروح لمين)!.
الرئيس مبارك يقول إن أوباما طيب للغاية ولا يفهم الثقافة المصرية، وهي عبارة دبلوماسية ترجمتها بالعامية المصرية: (أنت عبيط ولا بتستعبط)، وأوباما الذي كان مدمنا للبلاك بيري قبل توليه الرئاسة يريد أن يدير سياسة العالم بالبرود كاست، أما زعماء ثورة الشباب في مصر فهم تويتر وفيس بوك ويوتوب وغوغل.. وهي أسماء غير معروفة لدى مباحث أمن الدولة، الإخوان المسلمون ينحازون لطبيعتهم الانتهازية ويحاولون أن يسرقوا ثورة الشباب كما فعل ملالي طهران خلال الثورة الإيرانية التي أسقطت الشاه.
الجيش المصري الذي يحكم البلاد منذ ستة عقود تحول إلى مجرد شاهد عيان، الشباب الذي كان الجميع يتهمهم بالسطحية يغيرون اليوم وجه التاريخ، رجال الأمن الذين كانت طلتهم تثير الرعب في القلوب أصبحوا يتحدثون عن الديمقراطية وحقوق الإنسان أكثر من أعضاء منظمة العفو الدولية، الكل يبيع الحرية ويوزع الديمقراطية بالمجان بعد فوات الأوان.
كلنا نعيش ونتنفس وننام في ميدان التحرير ولا نعلم متى نعود إلى حياتنا الطبيعية .. وبين النوم واليقظة تهتف قلوبنا: تحيا مصر!.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
miss mai
نائـبـة الادارة العليا
نائـبـة الادارة العليا
avatar

تاريخ التسجيل : 22/08/2010
عدد المشاركات : 3901
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: متلازمة ميدان التحرير   السبت فبراير 05, 2011 10:26 pm

انت يا استاذ شرارة اهدى والنبى
ماصدقنا الجو هدى شويه
ماتولعهاش
احنا كلنا معاك وعاوزينه يرحل
بس موش كده
نحمى بلدنا شويه
خف شويه احسن انا اللى هارحل عن الدنيا بكلامك ده بقا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
متلازمة ميدان التحرير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Moaamen Forum :: الأقسام العامة :: القسم الـعـام-
انتقل الى: