Moaamen Forum

ماشاء الله لاقوة الا بالله .. اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
 
الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  المشاركات الجديدة  

شاطر | 
 

 تغطية انتخابات مجلش الشعب 2010

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
no name
مراقبة القسم العام و الترفيهى
مراقبة القسم العام و الترفيهى
avatar

تاريخ التسجيل : 25/08/2010
عدد المشاركات : 3067
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: تغطية انتخابات مجلش الشعب 2010   الأربعاء ديسمبر 01, 2010 8:47 pm

هنا سوف تكتب كل الاخبار والمتابعات
للانتخابات البرلمانيه لعام 2010
من اليوم وحتى نهاية الانتخابات متابعه حيه
ويوميه لجديد الاخبار والا حداث فى الانتخابات المصريه
.
.
.
.
.
.
.
..
كل من لديه جديد من المعلومات يقوم بوضعها حتى نجمع اكبر عدد من المعلومات ويستفيد الجميع
.
.




عدل سابقا من قبل no name في الأربعاء ديسمبر 01, 2010 8:54 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
no name
مراقبة القسم العام و الترفيهى
مراقبة القسم العام و الترفيهى
avatar

تاريخ التسجيل : 25/08/2010
عدد المشاركات : 3067
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: تغطية انتخابات مجلش الشعب 2010   الأربعاء ديسمبر 01, 2010 8:53 pm

الناصري يطالب حسن بالاستقالة من الشورى بسبب التزوير.. والتجمع: لن ننسحب من الاعادة

علم الدستور الأصلي من مصادر مطلعة داخل الحزب الناصري أن هناك أصوات من أعضاء بارزين في المكتب السياسي للحزب تطالب أحمد حسن الأمين العام بضرورة تقديم استقالته من مجلس الشوري احتجاجا علي التزوير الفج الذي حدث في الانتخابات خاصة أنه معين من قبل رئيس الجمهورية ، وكذلك الضغط علي محسن عطية عضو مجلس الشوري عن الحزب للاستقالة من منصبه أو فصله نهائيا من الحزب حال رفضه الاستقالة.

الدكتور محمد سيد أحمد عضو المكتب السياسي أكد للدستور الأصلي أن ما حدث في انتخابات الشعب يستلزم ردا قاسيا من الحزب ويجب أن يترك الجميع مصالحه الشخصية ويلتفت إلي مصلحة الحزب والتي تقول بضرورة استقالة حسن وعطية من الشوري احتجاجا علي التزوير الفج وفضحا لهذا النظام ، وأضاف سيد احمد أن كثير من اعضاء المكتب السياسي للناصري يتبنون وجهة النظر هذه .
من جانبه قال محسن عطية النائب عن الناصري " ان هذا الكلام سابق لأوانه للغاية فليس منطقيا ان نستجيب لكلام أشخاص ونحن حزب مؤسسات لذلك فأنا لا اعول كثيرا علي هذه المطالبات ولدينا اجتماعات وتشاورات سنحسم خلالها الأمور ولكن حتي الآن فهذه الفكرة غير واردة بالمرة".
في السياق ذاته أكد سيد عبد العال - الأمين العام لحزب التجمع - أن الحزب لن ينسحب من الانتخابات أيا كان قرار الأحزاب الأخري وقال في تصريح خاص للدستور الأصلي " نحن لم نكن نتوقع النزاهة من البداية ، وكنا متأكدين من أن النظام سوف يقوم بالتزوير في الانتخابات كعادته دائما ولكن قرارنا من البداية كان المشاركة وخوض المعركة مع الشعب المصري فمن الصعب أن نترك الشعب وحده يواجه النظام "
وأضاف عبد العال أن المفاجأة الوحيدة بالنسبة لحزب التجمع هو حجم التزوير السافر وأعمال البلطجة التي شهدتها الانتخابات لدرجة إن الحزب الوطني كان يزور ضد نفسه أحيانا ويقوم مرشحيه باستخدام العنف ضد بعضهم البعض .
وبسؤاله عن رد فعل الحزب تجاه تلك التجاوزات قال عبد العال ان التجمع سوف يصدر تقريرا حول هذه الأعمال التي قام بها الوطني وستجتمع الأمانة العامة لتري كيف يترد علي هذه الانتهاكات وسنواصل النضال مع الجماهير ضد هذه السلطة المستبدة ولكننا لن ننسحب من الانتخابات .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
no name
مراقبة القسم العام و الترفيهى
مراقبة القسم العام و الترفيهى
avatar

تاريخ التسجيل : 25/08/2010
عدد المشاركات : 3067
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: تغطية انتخابات مجلش الشعب 2010   الأربعاء ديسمبر 01, 2010 8:55 pm

شغب وقطع للطرق في عدة دوائر احتجاجا على نتائج الانتخابات


شهدت عدة دوائرة انتخابية أعمال شغب وقطع طرق واطلاق نار احتجتجا على نتائج الفرز في انتخابات مجلس الشعب التي اقيمت الاحد.
وتجمهر الاثنين أكثر من ألف مواطن من اهالى قرية شمياطس بمركز الشهداء انصار مرشح الحزب الوطنى على مقعد العمال وقاموا بقطع الطريق ما بين كفر الزيات والشهداء واحراق اطارات السيارات وايقاف السيارات احتجاجا على نتائج الفرز والتى اسفرت عن الاعادة بين مرشح الوطنى احمد العيسوى ومرشح الاخوان يسرى تعيلب.
انتقلت الشرطة الى مكان الاحداث وتم السيطرة على الموقف.
وفى قويسنا قام أنصار المرشح المستقل ابراهيم انور على مقعد العمال بقطع طريق مصر - اسكندرية الزراعي احتجاجا على استبعاد 5 صناديق بعد ان قام مرشحى الحزب الوطنى بالطعن فى الاصوات لبطلانها واتهام المرشح المستقل بالقيام بمساعدة انصارة بتقفيل الصناديق وتسويد البطاقات لصالحه بمسقط راسه (قرية ابنهس).
وقام أنصار المرشح باشعال الاطارات وقطع الطريق واشعال النيران فى مدرستين بالقرية.
وفرض قوات الامن حظر تجوال داخل القريتين وفرضت حصارا امنيا وتفريق المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع.
وفي الاقصر ألقت أجهزة الامن القبض علي 30 شخصا من أنصار المرشح المستقل رضوان أبو قرين على مقعد العمال بالدائرة الأولى بالأقصر بعد أن قاموا بأحداث شغب واحرقوا سيارتين واتلفوا 3 سيارات أخرى من سيارات الأهالي كانت متواجده بالشوارع المحيطة بلجنة الفرز.
كما قام المتهمون بقذف قوات الشرطة بالطوب والحجارة.
وجاءت أحداث الشغب بعد أن خرجت تسريبات من لجان الفرز بخسارة مرشحهم المستقل ودخول مرشحى الوطنى لمعقد العمال عبد النبي الرشيدي وبهاء الدين أبو الحمد مرحلة الإعادة.
وفي الغربية تجمهر حوالى المئات أنصار مرشح حزب الوفد مصطفى النويهي علي مقعد الفئات بدائرة محلة روح وذلك عقب إعلان النتيجة وإعلانه سقوطه في الانتخابات.
وقام أنصار المرشح بقطع الطريق الزراعى طنطا – السنطة لأكثر من ساعة أمام قرية ميت حبيش.
وقام المتجمهرون بإطلاق أعيرة نارية وتحطيم نوافذ سيارة ملاكى وإصابة أحد المواطنين بجروح خلال اشتباكاتهم مع بعض من أنصار مرشحي الحزب الوطني الذين دخلوا جولة الإعادة.
انتقلت على الفور قوات الشرطة وتم السيطرة على الاحداث وفض الاشتباكات وألقي القبض على عدد من المتظاهرين وتولت النيابة التحقيق.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
no name
مراقبة القسم العام و الترفيهى
مراقبة القسم العام و الترفيهى
avatar

تاريخ التسجيل : 25/08/2010
عدد المشاركات : 3067
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: تغطية انتخابات مجلش الشعب 2010   الأربعاء ديسمبر 01, 2010 8:58 pm

"بكرى" يطعن أمام القضاء الإدارى لبطلان انتخابات حلوان




تظاهر الآلاف من أنصار مصطفى بكرى فى دائرة حلوان أمام مركز شباب شرق حلوان، احتجاجا على إعلان فوز سيد مشعل وزير الإنتاج الحربى بمقعد الفئات، وشارك بكرى مع أنصاره فى المظاهرة، والتى استغرقت أكثر من ساعة ونصف الساعة، وتحدث خلالها عن عملية "التزوير" التى حدثت أمس فى اللجان الانتخابية والتلاعب فى فرز أصوات الناخبين.

وأعلن بكرى أنه سيطعن غدا أمام محكمة القضاء الإدارى لبطلان الانتخابات فى دائرة حلوان، مهددا بالإضراب عن الطعام إذا لم يتم وقف الانتخابات أو إعادة فرز الأصوات، وهتف أنصاره ضد مشعل مرددين "مش عايزين وزير عايزين الفقير"، "بالروح بالدم نفديك يا بكرى".

وأضاف بكرى أنه تم اكتشاف وجود صناديق "محترقة" خلف لجان الفرز بعد فرز الأصوات، لافتا إلى أنه حمل كارتونة واتجه بها إلى اللجنة العليا للانتخابات، إضافة إلى تقدمه ببلاغ للنائب العام بشأن هذه الواقعة، متهما الوزير سيد مشعل بالتزوير فى فرز أصوات الناخبين.

فرضت قوات الأمن حصارا أمنيا مشددا حول أنصار بكرى وعلى الشوارع المجاورة لمركز شباب شرق حلوان.

وحاول بكرى تهدئة انصارة قائلا: "إحنا ناس بتوع مطالب سلمية وضد التزوير وعلشان معركتنا تنجح لازم نستعدى القانون، فلا نحرق ولا نضرب ولا نتخانق"، وتابع بكرى: "مش عايزين مشعل يتهمنى بالتزوير ويجلس على كرسى حلوان والله هنخدها منه عن طريق القانون والقضاء الإدارى واللجنة العليا للانتخابات، لأنهم ليسوا بتوع قانون"، مؤكدا أن معركة الانتخابات حياة أو موت ولن يسمح بالخداع والتزوير مرة أخرى.

وقال بكرى إن قناه الجزيرة بثت خبرا حول وقف انتخابات حلوان، وعندها هلل أنصاره وحملوه على أعناقهم متجهين إلى ميدان عمر بن عبد العزيز وهتف معهم بكرى بالنصر.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mostafa_elmahdy
مـراقـب عـام
مـراقـب عـام
avatar

تاريخ التسجيل : 26/08/2010
عدد المشاركات : 2339
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: تغطية انتخابات مجلش الشعب 2010   الأربعاء ديسمبر 01, 2010 9:29 pm

الغاء الانتخابات فى دائره بيلا بكفر الشيخ والاداريا العليا تلغى مقعد الكوته مرأه عمال فى كفر الشيخ


عقب الأحداث المؤسفة التى شهدتها دائرة بيلا بمحافظة كفر الشيخ بإشعال النيران داخل السرادق المقام بالملعب الثلاثى بمركز شباب بيلا مما أدى إلى احتراق صناديق فرز الأصوات بالكامل .

وقررت اللجنة العليا للانتخابات الغاء العملية الانتخابية بالدائرة واتخاذ القرار بشأنها خلال الأجتماع المقرر انعقاده اليوم على خلفية هذه الأحداث المؤسفة التى شهدتها الدائرة وحدثت لأول مرة على مستوى الجمهورية حيث لم يسبق إحتراق صناديق وأوراق لجنة بالكامل كما حدث فى دائرة بيلا بمحافظة كفر الشيخ ، والغريب أن إحراق هذه الصناديق وأوراق الناخبين بدائرة بيلا فقط يترتب عليه أيضاوقف إعلان نتيجة إنتخابات مقعد الفئات الخاص بكوتة المرأة على مستوى المحافظة وهو المقعد الوحيد الذى تم إجراء الانتخابات عليه أمس فقط بعد وقف إجراء انتخابات الكوتة على مقعد العمال بحكم قضائى لعدم وجود إى مرشحة ذات صفة عمال وقد تسببت احداث الشغب فى احراق هذه الصناديق وإتلاف وإحراق الصناديق الخاصة بكوتة المرأة أيضا بدائرة بيلا الأمر الذى سيؤدى إلى وقف إعلان نتائج انتخابات كوتة على مستوى المحافظة لعدم وجود نتائج الدائرة ببيلا فى إنتخابات الكوتة ليصبح مقعدى الكوتة بكفر الشيخ مرفوعين من الخدمة .

وكانت قوات الامن بمحافظة كفر الشيخ قد قامت بالقبض على المرشح المستقل على مقعد الفئات وشقيقه كما القت القبض على 36 شخصا من المشاركين فى احداث الشغب ، بدات احداث الشغب باحراق السرادق الخاص بلجنة فرز الاصوات واحراق جميع صناديق الاقتراع واوراق انتخابات جميع اللجان وقيام انصار المرشحين بحرق بعض منشات مركز الشباب واشعال النيران فى اطارات السيارات ودفعها فى اتجاه المحلات والعمارات السكنية كما تم اتلاف وتحطيم عدد من السيارات حول مركز الشباب واستمرت هذه الاحداث لاكثر من 3 ساعات .


بحبك يا بلدى وغاليه انتى عندى بناسك واهلك فى فرحك وهمك عشانك اضحى بروحى ودمى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
no name
مراقبة القسم العام و الترفيهى
مراقبة القسم العام و الترفيهى
avatar

تاريخ التسجيل : 25/08/2010
عدد المشاركات : 3067
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: تغطية انتخابات مجلش الشعب 2010   الجمعة ديسمبر 03, 2010 4:28 pm


مصطفي بكري: تزوير الانتخابات غباء سياسي وبداية النهاية للنظام

أكد الكاتب الصحفي مصطفى بكرى مرشح دائرة حلوان مستقل والذي خسر كرسيه النيابي لصالح الدكتور سيد مشعل وزير الإنتاج الحربي أن ما حدث في انتخابات مجلس الشعب لا يصدقه عقل.
وأضاف بكري: قام رجال الحزب الحاكم بعد أن انتهوا من فرز الصناديق الخاصة به والتي أكدت فوزه من الجولة الأولى وقاموا برميها وأتوا بصناديق أخرى تم تسويدها لصالح مرشحي الحزب وتم فصل الكهرباء في لجنة الفرز لكي تتم اللعبة على أكمل وجه.
وقال بكري: "المفاجأة أن عدد الأصوات بالدائرة 35.701وما حصلنا عليه 41.614 صوتاً، ولا أعرف من أين أتى فارق هذه الأصوات، مشيرا إلى أن ما حدث كارثة حقيقية سيجنى النظام آثارها بقوة، وهذا الغباء السياسي سيكون بداية نهاية النظام، وأعمال العنف التي قام بها مشعل ضد أهالي حلوان والتي والتي أسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى.. كل هذا لن يغفره له الشعب المصري


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
no name
مراقبة القسم العام و الترفيهى
مراقبة القسم العام و الترفيهى
avatar

تاريخ التسجيل : 25/08/2010
عدد المشاركات : 3067
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: تغطية انتخابات مجلش الشعب 2010   الجمعة ديسمبر 03, 2010 4:30 pm

الشريف: انسحاب فرد أو أكثر لا يؤثر على العملية الانتخابية


علق صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني الديمقراطي، على انسحاب جماعة الإخوان المسلمين ، ونية حزب الوفد بالانسحاب من انتخابات الإعادة لانتخابات مجلس الشعب قائلا: نحن لا نستبق الأحداث وهناك وجهات نظر قانونية في هذا الأمر وإن انسحاب فرد أو أكثر لا يؤثر على العملية الانتخابية .
ورفض الشريف التعليق على سؤال عما إذا كان انسحاب الأحزاب من هذه الانتخابات يؤثر على انتخابات الرئاسة القادمة ..وقال نحن الآن نتحدث عن انتخابات مجلس الشعب وليس غيرها، جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الحزب مساء يوم الأربعاء.
وردا على سؤال عما إذا كان قرار الانسحاب لبعض قوى المعارضة من الانتخابات يؤثر على الحزب الوطني أو البرلمان قال صفوت الشريف "أن القضية ليست برلمانا بلا معارضة ولكن برلمان يعبر تعبير حقيقي عن إرادة الناخبين " مشيرا إلى أن حزب الوفد لم يعلن بعد بشكل نهائي موقفه وإنما تردد ..هو مجرد تصريحات من بعض أعضائه وأن حزب الوفد هو حزب مؤسسي ستجتمع لجنته التنفيذية الخميس لإعلان قراراها.
وأكد صفوت الشريف أن الأحزاب الناضجة هي التي تقدر مدى جدية قرارها ..وأن حزب الوفد في انتخابات عام2005 لم يحصل سوى على عدد يعد على أصابع اليد الواحدة من المقاعد وفى الانتخابات الحالية حصل على مقعدين في جولته الأولى وأمامها فرصة أكبر في الإعادة يوم الأحد القادم.
وأضاف: أما بالنسبة لتنظيم الإخوان غير الشرعي فالحزب قد تعامل معه وتقدم بشكوى ضده للنائب العام لوضع الأمور في نصابها لأننا دولة مدنية نحترم الدستور والقانون الذي يحظر قيام تنظيم سياسي أو أي نشاط سياسي على أساس ديني.. مشيرا إلى أن الحزب الوطني لا يطلب من اللجنة العليا شطب مرشحين أو التعامل بشكل محدد ولكن الحزب يعمل على ترسيخ مبدأ سيادة القانون.
وقال الشريف إن الحزب لديه القدرة على المواجهة بسياسات فكرية لإقناع الناخب بما هو صحيح وأن جماهير الناخبين قد وعت وفهمت ما هي الأخطار التي تحيق بنا من وراء هذه الجماعة وان الحزب يعمل على حرمان مرشحيها من الحصول على ما هو ليس من حقهم.
وأوضح الأمين العام بالحزب أن الجولة الأولى أظهرت عدم نجاح أي من مرشحي الجماعة المحظورة وانه لا يوجد في الجولة الثانية أمل لهم في النجاح شبه صعب لمرشحيهم ، فجولة الإعادة مغامرة فاشلة لهم ومنافسه ليست لصالحهم وذلك نتيجة أرقام التصويت التي ظهرت في الجولة الأولى .. وقال الشريف إنهم إذا انسحبوا يكونوا قد حرموا الحزب من منافسة كنا نريدها .
وتعليقا على ما تردد عن إعلان الدكتور بهاء أبو شقة استقالته من مجلس الشورى واعتزاله العمل السياسي، قال صفوت الشريف انه تلقى اليوم اتصالا من أبو شقة أعرب فيه عن تعجبه من نشر هذا الخبر.

وردا على سؤال عن موقف الحزب من بعض مقاطع الفيديو التي نشرها الإخوان و تتعلق بتزوير الانتخابات قال صفوت الشريف ..إننا لسنا طرفا في أي من هذه المشاهد التي عرضت ولكن المهم أن الحزب يرفض أي تجاوز لأنه ليس في حاجة إلى مثل هذه الأفعال المسيئة .. مشيرا إلى أن اللجنة العليا كانت حاسمة وحولت ما وصل إليها من تجاوزات إلى التحقيق وأن الحزب يحاسب أعضاءه إذا خرجوا عن الالتزامات والتوجيهات بعدم الانسياق وراء مثل هذه الأعمال.
وعن رأيه فيما أعلنته الخارجية الأمريكية من تعليق على الانتخابات المصرية وشعورها بخيبة أمل قال الشريف نحن لا نأخذ بالمشاعر وأن الانتخابات قد تمت طبقا للدستور والقانون المصري وأن الحزب يرى أن هذه الانتخابات ستسجل في التاريخ.
وأكد الشريف الأمين العام للحزب الوطني الديمقراطي أن التاريخ سيسجل انتخابات مجلس الشعب الحالية بنزاهتها وشفافيتها وبمواجهة الحزب الوطني للتنظيم "غير الشرعي" الذي لم يحقق أية قدرة على الفوز في المرحلة الأولى للانتخابات والتي كانت حرة ومحايدة وشفافة وذلك بشهادة أرقام التصويت التي تم تسجيلها.
وأشار الشريف إلى أن مرشحي التنظيم غير الشرعي ليس لديهم فرصة وعدم قدرة في انتخابات الإعادة على تحقيق الفوز في عدد المقاعد التي يخوضون عليها الإعادة في 26 مقعدا ..مؤكدا أن تحرك الحزب ومناوراته تحرم أيا من مرشحي هذه الجماعة غير الشرعية إلا على الحصول على أصوات مؤيديها فقط ..موضحا أن القوة ليست بالشعارات ولكنها بالأرقام وبثقة الناخبين التي انعدمت في مرشحي هذه الجماعة.
من جانبه ، قال المهندس احمد عز أمين التنظيم إن عنوان انتخابات يوم الأحد الماضي هو " كيف اسقط الحزب الوطني التنظيم المحظور ".
أما الدكتور على الدين هلال فأكد أن الانتخابات لم تنته بعد والحزب الوطني يستعد بنفس الجهد والجدية خلال الأيام القادمة للتعامل مع الجولة الثانية من الانتخابات ..مؤكدا أن التنظيم الحزبي وهيئة المكتب في حالة إستنفار لهذه الجولة من الانتخابات.

وقد استهل السيد صفوت الشريف الأمين العام للحزب مؤتمره الصحفي بالتأكيد على توضيح الأمور حول كيفية إدارة الحزب للعملية الانتخابية .. مشيرا إلى أن ترشيحات الحزب كانت فردية وفى بعض الأحيان مزدوجة وثلاثية في إطار خطة حزبية درسها الحزب بعناية للساحة السياسية والانتخابية.
وأوضح الشريف أن الحزب الوطني يؤكد دائما ثقته في الناخب المصري الذي منح نوابه أغلبية الأصوات ..مشيرا إلى أن الحزب استطاع في الجولة الأولى الفوز ب 161مقعدا ويخوض الإعادة على 271 مقعد آخر ، وأن الحزب لا يخوض الانتخابات من فراغ ولكن من خلال تعهدات تم إنجازها يلمسها المواطن المصري بنفسه.
وقال صفوت الشريف إن هيئة مكتب الأمانة العامة قد ناقشت في اجتماعها اليوم تقرير أمانة التنظيم برئاسية المهندس أحمد عز والذي أكد على أن مرشحي الجماعة غير الشرعية لم يحققوا أي مكاسب في المرحلة الأولى من الانتخابات وأن الأرقام هي الشاهد على ذلك وأن تحليل هذه الأرقام التصويتية يشير إلى أنهم لم يحصلوا على أصوات مرتفعة أمام مرشحي الحزب الوطني الذين حقوا أرقام تصويتية أضعاف ما حصلوا عليه وهو الأمر الذي يشير إلى أنهم الأفضل في الدوائر وأماهم الفرصة كبيرة في تحقيق الفوز على هؤلاء المرشحين ، موضحا أن التحرك التنظيمي الحزبي والمناورة الحزبية التي قام بها الحزب الوطني قد حرمت هؤلاء المرشحين من الحصول سوى على أصوات مؤيديهم فقط.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
no name
مراقبة القسم العام و الترفيهى
مراقبة القسم العام و الترفيهى
avatar

تاريخ التسجيل : 25/08/2010
عدد المشاركات : 3067
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: تغطية انتخابات مجلش الشعب 2010   الجمعة ديسمبر 03, 2010 4:40 pm

d]]رئيس العليا للانتخابات: لايجوز قانونا قبول تنازل من سيخوض جولة الإعادة[/b]


علق المستشار السيد عبدالعزيز عمر رئيس اللجنة العليا للانتخابات على قرار انسحاب جماعة الإخوان المسلمين و حزب الوفد من جولة الإعادة، قائلاً " لايجوز من الناحية القانونية قبول تنازل أحد من المرشحين الذين سيخوضون جولة الإعادة فى انتخابات مجلس الشعب التى ستجرى يوم الأحد القادم".
وقال المستشار عبد العزيز فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء الأربعاء :" إن المواعيد القانونية للتنازل عن الترشيح قد انتهت فى مرحلة ما قبل إجراء الانتخابات ومن ثم لايجوز التنازل عن الترشيح أثناء العملية الانتخابية أو خلال انتخابات الإعادة".
يذكر أن جماعة الإخوان المسلمين قد أعلنت الأربعاء انسحابها من الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية بعد عدم نجاح أي من مرشحيها في الجولة الأولى التي أجريت يوم الأحد، فى الوقت الذى شاب موقف حزب الوفد تضارب وغموض.
ففي الوقت الذى أعلنت الهيئة العليا لحزب الوفد انسحاب الحزب من انتخابات الإعادة ، قال فؤاد بدراوى نائب رئيس حزب الوفد، أن قرار الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد بالانسحاب من الانتخابات ليس نهائياً.
وقالت الهيئة العليا لحزب الوفد فى بيان نشر على الموقع الالكتروني للحزب "سادت حالة من التذمر والاستياء والغضب داخل لجان الوفد بالمقر الرئيسي والمحافظات احتجاجا علي أعمال العنف والبلطجة والتزوير التي شابت انتخابات مجلس الشعب الأخيرة.. تلقي الحزب آلاف البرقيات والمكالمات من أعضائه وقياداته يطالبون بالانسحاب من المرحلة الثانية للانتخابات التي وصفوها بـ"المهزلة".
ومن جانبه، اعتبر عبد الرحمن يوسف المنسق العام لحملة دعم البرادعي أن انسحاب الوفد والإخوان هو قرار سليم ومفيد حتى ولو جاء متأخرًا، وأن الصفقة التي كان يتم التحدث عنها قبل الانتخابات هو أمر حقيقي، ولا ينفيه خروج الوفد بأربعة مقاعد فقط، وأن كل ما في الأمر هو "أنها كانت طبخة وشاطت" على حد تعبيره بسبب صراع أعضاء الوطني على المقاعد، واصفًا ما حدث "أن المتغطي بالحزب الوطني عريان".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
miss mai
نائـبـة الادارة العليا
نائـبـة الادارة العليا
avatar

تاريخ التسجيل : 22/08/2010
عدد المشاركات : 3901
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: تغطية انتخابات مجلش الشعب 2010   الجمعة ديسمبر 03, 2010 5:16 pm

مجهو مشترك اكثر من رائه يا رنا انتى ومصطفى
كل الشكر لكم وتم التقييم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
no name
مراقبة القسم العام و الترفيهى
مراقبة القسم العام و الترفيهى
avatar

تاريخ التسجيل : 25/08/2010
عدد المشاركات : 3067
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: تغطية انتخابات مجلش الشعب 2010   الجمعة ديسمبر 03, 2010 7:40 pm

شكرا مس مى بس همتك معانا بقى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
no name
مراقبة القسم العام و الترفيهى
مراقبة القسم العام و الترفيهى
avatar

تاريخ التسجيل : 25/08/2010
عدد المشاركات : 3067
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: تغطية انتخابات مجلش الشعب 2010   الجمعة ديسمبر 03, 2010 8:05 pm

اللجنة العليا: منظمات المجتمع المدني ستراقب انتخابات الإعادة بالتصاريح الأولى


قرر المستشار السيد عبد العزيز عمر، رئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس اللجنة العليا للانتخابات، استمرار سريان مفعول جميع التصاريح الصادرة لعدد 6130 عضوا يمثلون 76 منظمة من منظمات المجتمع المدني المصرية، ليتمكنوا بموجبها من مراقبة جولة الإعادة في انتخابات مجلس الشعب والتي ستجري بعد غد الأحد.
وأضاف عبد العزيز، خلال إجتماع اللجنة الجمعة، أن قرار اللجنة تم اتخاذه عقب مذكرة قُدمت إليها من جانب المستشار مقبل شاكر، نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، والتي أشار فيها إلى أن التصاريح الصادرة لأعضاء المنظمات الأهلية والمجتمع المدني في شأن متابعة ومراقبة انتخابات مجلس الشعب، تحمل عبارة (خاص بالانتخابات الأولى) طالبا من اللجنة العليا اتخاذ ما يلزم بهذا الشأن.
ومن المقرر اجراء انتخابات الإعادة بين 566 مرشحا ومرشحة في منافسة على 283 مقعدا انتخابيا، من بينها 269 للمقاعد العامة و 14 مقعدا للمرأة، ويتنافس الحزب الوطني الديمقراطي في تلك الانتخابات التي ستجري في 166 دائرة انتخابية بـ 388 مرشحا ومرشحة، إضافة إلى 167 مرشحا مستقلا، وعن أحزاب المعارضة 16 مرشحا من بينها 9 للوفد و 6 للتجمع ومرشح عن حزب السلام الاجتماعي.
وسبق في الجولة الأولى من الانتخابات شغل 221 مقعدا من بينها 173 من المقاعد العامة و48 لمقاعد المرأة، حيث فاز فيها الحزب الوطني بـ 209 مقاعد والمستقلون بـ 7 مقاعد، والمعارضة الحزبية 5 مقاعد من بينهم 2 للوفد ومقعد واحد لكل من أحزاب الغد والعدالة الاجتماعية والتجم
ع.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
no name
مراقبة القسم العام و الترفيهى
مراقبة القسم العام و الترفيهى
avatar

تاريخ التسجيل : 25/08/2010
عدد المشاركات : 3067
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: تغطية انتخابات مجلش الشعب 2010   الجمعة ديسمبر 03, 2010 8:09 pm

جماعات حقوقية: مصر تمنع مراقبة الانتخابات في معظم الدوائر..

- قالت جماعات حقوقية يوم الاربعاء ان الحكومة المصرية ترفض منح تصاريح لتحالفين من منظمات غير حكومية يرغبان في مراقبة الانتخابات البرلمانية التي ستجرى يوم الاحد القادم.
وأضافت الجماعات الحقوقية أن الحكومة المصرية رفضت بالفعل السماح لمراقبين دوليين بمتابعة الانتخابات وأن هذا الى جانب القيود الصارمة على المرشحين سيجعل من غير المرجح ان تكون الانتخابات التي ستجرى في 28 نوفمبر تشرين الثاني حرة ونزيهة.
وقالت منظمة هيومان رايتس ووتش المعنية بحقوق الانسان في تقرير "رفضت الحكومة دعوات الي وجود مراقبين دوليين مع اصرارها على أن منظمات المجتمع المدني المصرية هي التي ستضمن الشفافية."
واضافت انه قبل ايام قليلة من الانتخابات فان التحالفين الرئيسيين لمنظمات المجتمع المدني المعنية بمراقبة الانتخابات لم يحصلا على أي من 2200 تصريح كانا قد طلباها.
وجددت الحكومة يوم الثلاثاء القول بأنها لن تسمح لاي مراقبين دوليين بمراقبة التصويت على الرغم من نداءات تدعوها لتخفيف القيود المفروضة على التغطية الاعلامية للانتخابات والسماح بمراقبة الانتخابات. وتصر الحكومة على أن بمقدورها أن تضمن انتخابات حرة ونزيهة.
وقالت هيومان رايتس ووتش ان أحد تحالفي المنظمات المصرية غير الحكومية الرئيسيين لم يحصل حتى يوم الاربعاء على رد بشأن طلبه 1113 تصريحا لمراقبة الانتخابات.
وأضافت المنظمة أن تحالفا اخر "يضم الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية ومركز القاهرة لدراسات حقوق الانسان ومركز نظرة لم يتلق ردا على طلبه للحصول على 1116 تصريحا."
وفي بيان منفصل قالت سبع منظمات غير حكومية مصرية انها ستراقب الانتخابات حتى اذا رفضت اللجنة العليا للانتخابات التي عينتها الحكومة طلباتها بحلول مهلة تنتهي في 25 نوفمبر.
وأضافت المنظمات أن الحكومة منحت بعض المنظمات "نسبة قليلة من التصاريح التي طلبتها." وقالت انه رغم ذلك فانه يتعين على المراقبين الحصول على اذن من رؤساء لجان الانتخابات المحلية لدخول مراكز الاقتراع والفرز.
وقالت هيومان رايتس ووتش ان حزمة من القوانين التقييدية وأعمال الترهيب والاعتقالات التعسفية تجعل من الصعب للغاية على المواطنين اختيار نوابهم في البرلمان بحرية.
وقال جو ستورك نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الاوسط وشمال أفريقيا في هيومان رايتس ووتش "القمع الحكومي يضيق كثيرا من احتمالات انعقاد انتخابات حرة ونزيهة بداية الاسبوع القادم."
وتشير جماعات حقوقية ومحللون الى أعضاء في جماعة الاخوان المسلمين المحظورة التي سيطرت على خمس مقاعد البرلمان المنتهية ولايته بتقديم مرشحيها كمستقلين مما جعلها أكبر كتلة للمعارضة.
واعتقل مئات من أعضاء الجماعة في الاسابيع القليلة الماضية وتقول انها تتوقع أن تخسر كثيرا من مقاعدها هذه المرة.
ويقول دبلوماسيون ان النظام السياسي يجعل الاوراق في يد الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم ويشيرون الى أن صفوت الشريف الامين العام للحزب يرأس اللجنة التي يلزم الحصول على موافقتها لانشاء حزب سياسي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
no name
مراقبة القسم العام و الترفيهى
مراقبة القسم العام و الترفيهى
avatar

تاريخ التسجيل : 25/08/2010
عدد المشاركات : 3067
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: تغطية انتخابات مجلش الشعب 2010   الجمعة ديسمبر 03, 2010 8:16 pm

هيومان رايتس واتش: الوطني تحكّم في مجريات الانتخابات التشريعية كيفما شاء


ذكرت صحيفة الواشنطن بوست في تقرير لها اليوم حول الانتخابات التشريعية التي أجريت بمصر الأحد أن قوى المعارضة في البلاد تستعد لهزيمة مهينة، وسط تقارير بأن الحزب الوطني الحاكم ووكلاؤه قد مارسوا عمليات تزوير واسعة النطاق، ومنع وفودًا من المناصرين لقوى المعارضة المختلفة من القيام بالإدلاء بأصواتهم.
وفي تصريحات نقلتها الصحيفة عن مدير منظمة هيومان رايتس واتش توم مالينوسكي الذي كان يراقب الأجواء خارج الدوائر الانتخابية الأحد، قال: " إن الموقف هو أن الحزب الحاكم كان مطلق اليد في إمكانية التلاعب بالنتائج"
وأضاف "أن هدف الحكومة كان جعل عملية التصويت محفوفة بالمخاطر و غير مجدية لتنفير كل من هم دون المناصرين للحزب الوطني الذين تمت تعبئتهم و تجهيزهم سلفا، في عملية التصويت."
و أشارت إلى أن الحزب الوطني الحاكم قلل كعادته من "كثافة التزوير."
و قالت الواشنطن بوست، إن الانتخابات التي تعد مؤشرًا قويًا على ما قد يحدث في الانتخابات الرئاسية المنتظرة في البلاد العام القادم، قد شهدت اتهامات من سياسيين المعارضين وناشطين حقوقيين للحزب الوطني، بالسماح بملء صناديق انتخابية بأصوات مزيفة، كما اتهموه بتسهيل عمليات شراء للأصوات وإثارة للعنف خارج الدوائر الانتخابية و ذلك لمنع أصوات قوى المعارضة من الإدلاء بأصواتهم.
و أبرزت الصحيفة توقعات جماعة الإخوان المسلمين التي فازت بـ 88 مقعدًا في الانتخابات السابقة، لنتائج سيئة في الانتخابات الجارية، والتي ستعلن نتائجها لاحقًا هذا الأسبوع.
ونقلت الواشنطن بوستعن أحد مناصري الإخوان، و يدعى محمد شرقاوي قوله أنه في ظل التزوير و عمليات القبض على الإخوان " لو فزنا بـ 10 مقاعد في هذا البرلمان سيكون ذلك جيد"
ونقلت الصحيفة، تصريحات لإخواني آخر، وهو أحد مراقبي الإخوان داخل إحدى اللجان الانتخابية، انتقد فيها كون كل المراقبين داخل اللجان الانتخابية من طرف واحد وهو الحزب الحاكم، وأضاف" نستطيع أن نجزم أن تلك الانتخابات مزورة."
وأشارت إلى أنه بينما كان حنفي يدلي بهذه التصريحات كان مناصروا الحزب الحاكم يوزعون عبوات طعام على الناخبين و يطوفون في سيارات مزودة بمكبرات صوت يبثون من خلالها دعاية انتخابية مع أن "القانون المصري ينص على حظر الدعاية الانتخابية في يوم الانتخابات.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تغطية انتخابات مجلش الشعب 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نتيجة الثانوية العامة 2010 هنا
» اكواد كول تون فودافون 2010
» كتالوج اوريفليم يوليو 2010
» جديد صور تامر حسني ومي عز الدين 2010
» CAPES 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Moaamen Forum :: الأقسام العامة :: قسم الأخـبــار-
انتقل الى: